بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 12 نوفمبر 2011

4- باب فى تحريم خروج النساء فى المظاهرات

مُسْتَلٌ من رسالة تَذْكِرَةُ الإِخْوَانِ وَ الخِلاَّنْ ِبما حَدَثَ في الجَزائِرِ من فَوضَى وعُدْوَانٍ (موقفي من الثورات و المظاهرات) .
باب فى تحريم خروج النساء فى المظاهرات

ها هو حال كثير من أهل الأهواء ، لا همَّ لهم فى تلك الدنيا ولا تحصيل الا كما قال الله تعالى " وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ" الحديد: 20 .
وإن تعجب فعجب من المنتسبين الى السُّنَّة ، الظَّانين بأنفسهم أنهم أصبحوا أَعلاما لها، نَسوا أو تناسوا قول الله تعالى وأمره لنساء المؤمنين "وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى ..." الاحزاب 33 .
شتان بين فهم أصحاب النبي صلوات ربي وتسليماته عليه وفهمهم ، أُنظر معي إلى فقه عمار بن ياسر رضى الله عنه حيث ذكر الحافظ رحمه الله فى الفتح (13/63).
قال أي الحافظ :"وقد أخرج الطبري بسند صحيح،
عن أبي يزيد المديني قال:
قال عمار بن ياسر لعائشة لما فرغوا من الجمل)[1](  :
ما أبعد هذا المسير من العهد الذي عهد اليكم يشير إلى قوله تعالى : " وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ "،
فقالت أبو اليقظان قال : نعم ،
قالت : والله إنك ما علمتُ لقَوّالُّ بالحق.
قال : الحمد لله الذي قضى لي على لسانك ".
فبأي حديث بعد الله وآياته يؤمنون.
أَفِقْهِ أصحاب صاحب الرسالة ، صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم نقدم ، أم فقه الواقع زعموا، ذلك الذي نراه من إختلاط بين الجنسين ، أم تلك العفة و الكرامة المعهودة عند نساء المؤمنين.


)[1]( وشتان بين الجملين ، فجملنا يحمل فوق ظهره واحدة من فضليات نساء العلمين ، أم للمؤمنين تسعى لدفع الفتنة عن الامة، نزلت بساحة قوم المصيب له فيه أجرين وللمخطئ فيها أجرٌ ، بإذن الله .
وأما جمل عصرنا ، فيحمل فوق ظهره جاهل أو جهول ، نزل بساحة قوم الدنيا مبلغ علمهم ، وجُلَّ همهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

المتابعون